د. خالد العناني
د. خالد العناني


تفاصيل خطة «السياحة» للنهوض بالقطاع بعد كورونا

مي سيد

الأحد، 31 يناير 2021 - 03:06 م

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني أن الوزارة وضعت خطة استراتيجية للنهوض بالقطاع السياحي بعد التعافي من الوباء العالمي كورونا الذي آثر ليس فقط على مصر بل العالم بأكمله.


وأشار «العناني» إلى أن الخطة شملت حملة ترويجية كبرى لقطاع السياحة ستبدأ في منتصف عام 2021 لمدة 3 سنوات تستهدف الاسواق الواعدة والرئيسية كما سيتم من خلالها احدث التقنيات التكنولوجية في الترويج السياحي، مضيفا أنه يوجد حملات مصغرة للسوق العربي والمتحف المصري الكبير.


وأوضح الوزير أن الوزارة تعقد عددت اجتماعات مع الهيئات المعنية لمناقشة الخطة الاستراتيجية لقطاع السياحة بعد كورونا ، مؤكدا ان مصر لها نصيب كبير من التعافي لأن جميع المنظمات السياحية العالمية، أكدوا أن مصر ستشهد انتعاشا في السياحة الدولية بعد الكورونا، وأنها من اكثر الوجهات السياحية يوجد عليها طلب سياحي من مختلف السياح.


وأضاف الوزير أن وزارة السياحة قامت بالتعاون مع وزارة الطيران المدني وغرفة الفنادق السياحية باطلاق مبادرة «شتي في مصر » في مختلف المقاصد السياحية المصرية مثل «شرم الشيخ ، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان» لتنشيط  السياحة الداخلية، حيث شملت تخفيض كبير في سعر الغرف الفندقية وأسعار تذاكر الطيران والمزارات السياحية والآثرية.

شاهد أيضًا:- طائرات من ليتوانيا واستونيا .. تقارير دولية التعافي السياحي قريبا 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة